لماذا عليك الإسراع لأخد نسخة احتياطية لمجلد EFS الهام المتواجد على هاتفك الأندرويد وإليك 3 تطبيقات لعمل ذلك

كنت قد قدمت لكم منذ فترة ضمن مدونة حوحو للمعلوميات موضوعاً هاماً لمستخدمي هواتف الأندرويد بعنوان: تعرّف على مجلد EFS الموجود في هاتفك والمهم جدا وشاهد الأشياء التي يقوم بها وهذا ما سيحدث إذا تم فقدانه ! وفيه قدمت لكم معلومات هامة حول هذ المجلد والذي يحتوي كل الأرقام السرية والتعريفية الخاصة بهاتفك الأندرويد واليوم عبر هذه التدوينة الجديدة سأقدم لكم موضوع متصل بالموضوع السابق ألا وهو أفضل التطبيقات التي تمكنك من أخذ نسخة احتياطية لهذا المجلد الهام وبدون الحاجة للحاسوب مع العلم بأن كل التطبيقات التي سأقدمها تحتاج إلى صلاحيات الروت فتابعوا معي التفاصيل.
Samsung Tool
هذا التطبيق كما يظهر من اسمه فهو متخصص لهواتف سامسونج حيث من خلاله يمكنك أخذ نسخة احتياطية لمجلد EFS بكل سهولة، حيث بعد تحميل التطبيق وتثبيته على الهاتف ستقوم بفتحه وستظهر لك واجهة تقوم ضمنها بالضغط على الخيار Backup EFS وبعدها سيقوم التطبيق بسؤالك أين تريد حفظ النسخة الاحتياطية من هذا المجلد إما في الذاكرة الداخلية أو الخارجية للهاتف (يفضل الحفظ في الذاكرة الخارجية تجنباً لخسارة الملف بسبب الأخطاء التي ممكن حدوثها ضمن الذاكرة الداخلية). 
وبعد أن تختار مكان الحفظ سيقوم التطبيق بالبدء بإنشاء النسخة الاحتياطية والتي يمكنك نقلها لاحقاً إلى حاسوبك وحفظها هناك لكي تستخدمها عند الحاجة إليها. وفي حال احتجت هذه النسخة الاحتياطية قم فقط بفتح التطبيق مجدداً واضغط هذه المرة على خيارRestore EFS  واختر ملف النسخة الاحتياطية وسيتم استعادة كل شيء وإصلاح المشاكل التي حلت بهذا المجلد الهام.
SA Manager
تطبيق آخر مميز لعمل نسخة احتياطية لمجلد EFS ويمكن استخدام هذا التطيق مع هواتف سامسونج وسوني وLG فقط، وبمجرد تحميل التطبيق وتثبيته على الهاتف قم بفتحه واضغط على الخيار  EFS manger.
وسيظهر لك بعدها خيارين الأول EFS backup وهو الخاص بعمل نسخة احتياطية لمجلد الـ EFS والثاني EFS restore  وهو مخصص لكي تستعيد النسخة الاحتياطية التي قمت بإنشائها.
Partitions Backup & Restore
هذا التطبيق من التطبيقات المميزة في هذا المجال، حيث يعمل مع مختلف أنواع الهواتف حيث عليك فقط تثبيت التطبيق على الهاتف وفتحه لتجد كل الأقراص المتواجدة ضمن هاتفك والأقراص التي تجدها ملونة باللون الأصفر هي التي تحتوي على هذا المجلد الهام.
قم بتحديد هذه الأقراص الملونة بوضع علامة صح بجانبها ومن ثم قم بالضغك على زر أخذ نسخة احتياطية المتواجد في الأسفل وهو على شكل سهم متجه للأسفل وبعدها اضغط علىBACKUP . ولكي تقوم باستعادة النسخة التي قمت بإنشائها يجب عليك أن تقوم بالضغط على رمز الإعدادات ومن ثم اختيار الخيار Restore Partition واختيار ملف النسخة الاحتياطية ليتم استعادته.
في النهاية أنصحكم بحفظ النسخة الاحتياطية في الذاكرة الخارجية ومن ثم نقلها إلى الحاسوب لكي يكون الملف بمكان آمن لكي تكون بعيدة عن أي مشكلة تحدث في ذاكرة الهاتف، كما أن عمل نسخة احتياطية لمجلد EFS أمر مهم جداً ويجب القيام بها قبل أي عملية مهمة كتثبيت روم جديد أو عمل رووت للهاتف.
------------- 

الموضوع من طرف صلاح الدين بلمداني

اشترك بالقائمة البريدية وتوصل بجديد الدروس على بريدك الإلكتروني